In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

فتح باب القبول للدراسات العليا بجامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2020 | Qatar University

فتح باب القبول للدراسات العليا بجامعة قطر للفصل الدراسي ربيع 2020

2019-09-02
qu_building.jpg

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر عن فتح باب القبول برامج الدراسات العليا ربيع 2020، وذلك اعتباراً من1 سبتمبر 2019 وحتى 17 أكتوبر 2019، وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلاب الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج.

وحول شروط ومتطلبات القبول قال السيد ناصر يوسف العبيدان رئيس قسم القبول في الدراسات العليا إن متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر يكون على أساس تنافسي، وعلى الراغبين في الالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم طلبات القبول وجميع المستندات المطلوبة وفقا لمواعيد القبول في الدراسات العليا.

البرامج المتاحة للتقديم

وتفتح كلية الهندسة باب القبول في ربيع 2020 في برامج وهي كالتالي: الدكتوراه في الهندسة المعمارية، الدكتوراه في هندسة التخطيط العمراني، الدكتوراه في الهندسة الكيميائية، الدكتوراه في الهندسة المدنية، الدكتوراه في هندسة علوم الحاسب، الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، الدكتوراه في هندسة الحاسب، الدكتورة في الهندسة الميكانيكية، الدكتوراه في هندسة الصناعية والنظم، الدكتوراه في الإدارة الهندسية، الدكتوراه في الهندسة البيئية، الدكتوراه في هندسة علوم وهندسة المواد.

بالإضافة إلى برامج ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، ماجستير العلوم في الحوسبة، ماجستير العلوم في الهندسة البيئية، ماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية، ماجستير العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير العلوم في الهندسة الميكانيكية، ماجستير في التصميم والتخطيط العمراني.

أما كلية الآداب والعلوم فتطرح برنامجين هما: شهادة الدراسات العليا في الإحصاء التطبيقي، ماجستير علوم المواد والتكنولوجيا.

وتسعى جامعة قطر إلى تطوير المعرفة والبحث العلمي، وتخريج طلبة لديهم شغف العلم ما يجعلهم قادة في مجتمعاتهم، عبر طرحها عدة برامج مختلفة في الدراسات العليا.