In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

16 من طلبة جامعة قطر يُكرَّمون في يوم التميُّز العلمي | Qatar University

16 من طلبة جامعة قطر يُكرَّمون في يوم التميُّز العلمي

2020-03-05

حصلوا على ميدالياتٍ ذهبيَّة وبلاتينيَّة وجائزة المجال الأدبي

ثَمَّنُوا التكريم وتعهَّدُوا بالمزيدِ من التفوُّق ومتابعة الدراسات العليا

حقق طلبة جامعة قطر تميزًا كبيرًا وحصلوا على أرفع الأوسمة، وذلك عبر تكريم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لـ 16 من طلبة الجامعة في يوم التميُّز العلمي في دورته الثالثة عشرة للعام 2020 والذي أقيم تحت شعار (بالتميز نبني الأجيال). وقد مثَّلَ هذا التكريم وسامًا رفيعًا بالنسبة للجامعة وللمكرَّمين وذويهم.

وقد عبَّرِ المكرَّمون عن شكرهم العميق لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على هذا التكريم الذي يعتبر وسامًا على صدورهم، كما عاهدُوا سموه على بذل المزيد من العطاء والإخلاص خدمة لوطنهم المعطاء. كما أكَّد المكرَّمون مواصلة المشوار للحصول على الشهادات العليا والتفوُّق العلمي؛ لرفع مكانة وطنهم عالية بين الأمم. وفيما يلي أهم ما قاله عددٌ من طلبة جامعة قطر المكرَّمون.

قالت عافية السعدي اليافعي، الحاصلة على الميدالية الذهبية عن فئة الطالب الجامعي: "إن الجائزة كانت بالنسبة لي حصادًا لستة عشرة عامًا من الجدِّ والاجتهاد، وللبيئة المحيطة بي الدور الكبير في تقديم الدعم لتحصيل التميُّز والتكريم. لقد كان حب هذه الأرض والرغبة في ردّ الجميل حافزًا قويًا لبذل الغالي والنفيس، عملًا بقوله تعالى (هل جزاء الإحسان إلا الإحسان). وأطمحُ لاستكمال الدراسات العليا في مجال العمل الاجتماعي، وأن أكون من صفوة ممارسيه اللذين يؤمنون بإحداث التغيير الإيجابي وترسيخ حقّ الفرد في تقرير مصيره والحفاظ على حريته وكرامته".

من جانبها، قالت عائشة الملا الحاصلة على الميدالية الذهبية عن فئة الطالب الجامعي: "لقد كوَّنتُ لرؤيةٍ واضحةٍ باتجاه التحصيل العلمي منذ الصغر؛ وذلك بمساعدة الأسرة التي علَّمتني تقدير العلم، فبدأتُ الاستثمار في نفسي حتى أبلغ أهدافي وأردَّ الجميل لوطني. إنَّ الجائزة الحقيقية هي تكريم سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهو ما يجعل جائزة التميُّز العلمي تكليفًا أكثر من كونها تشريفًا، وهذا ما سيدفعها للمضي قُدمًا باتجاه التحصيل العلمي ونيل درجة الماجستير في المحاسبة".

وقالت دانة الأنصاري الحاصلة على الميدالية البلاتينية عن فئة الطالب الجامعي: "ثابرتُ منذ أن بدأت دراستي بجامعة قطر؛ حتى أترشح للجائزة، وبالفعل قدَّمتُ عليها وكانت من نصيبي، وقد سبق لأحد أفراد أسرتي الحصول على جائزة التميز العلمي، وهذا ما ألهمني للمثابرة ودفعني للمنافسة. والآن أقوم بمواصلة دراستي العليا في جامعة حمد بن خليفة لنيل درجة الماجستير في الطب الحيوي والعلوم البيولوجية، وأسعى للعودة لجامعة قطر لإكمال درجة الدكتوراه إن شاء الله تعالى".

وبدورها، قالت عائشة المهندي الحاصلة على الميدالية الذهبية عن فئة الطالب الجامعي: "لقد كان الحافز الأول هو الشرف العظيم بنيل تكريم سمو الأمير للفائزين بالجائزة، كما أنَّها جائزة تُمنحُ على مستوى الدولة، وهذا ما يجعلني الآن أسعى لمواصل التفوُّق والترشُّح مُستقبلاً للجائزة وذلك عن فئة الماجستير إن شاء الله تعالى".

من جانبها، قالت شيخة السبيعي الحاصلة على الميدالية الذهبية عن فئة الطالب الجامعي: "سمعتُ عن الجائزة في السنة الرابعة من دراستي بجامعة قطر، ووجدتُ، حينها، أنِّي مؤهّلة للحصول عليها، فقمتُ بالتقديم على الفور وكانت من نصيبي والحمدُ لله، حيث أنني أحرصُ على التفوٌّق الدراسي منذ صغري، إلى جانب ممارستي الدائمة لهوايتي في الرسم والكتابة الإبداعية. وإنِّي بصدد إكمال دراستها العليا في المستقبل بإذن الله تعالى".

الجدير بالذكر أنَّ الفائزين بجائزة التميز العلمي لهذا العام من جامعة قطر والبالغ عددهم (16)، حقَّقوا الميداليات التالية، ضمن فئة الطالب الجامعي: (3) ميداليات بلاتينية و (12) ميدالية ذهبية، إضافة إلى تحقيق جائزةٍ ضمن فئة المجال الأدبي- من حملة درجة الماجستير، وذلك كما هو موضَّحٌ في الجدول أدناه:

#
الاسم
الميدالية
الفئة
1
دانة عيسى الأنصاري
البلاتينية
الطالب الجامعي
2
عائشة عادل الجابر
البلاتينية
الطالب الجامعي
3
عائشة مبارك سعيد آل إبراهيم المهندي
البلاتينية
الطالب الجامعي
4
علياء صباح سعيد الكواري
الذهبية
الطالب الجامعي
5
العنود علي سالم الدعية
الذهبية
الطالب الجامعي
6
المها علي حسن سالم الخلف
الذهبية
الطالب الجامعي
7
عافية علي حيدره السعدي اليافعي
الذهبية
الطالب الجامعي
8
إيمان محمد أحمد الأنصاري
الذهبية
الطالب الجامعي
9
أفنان أحمد العولقي
الذهبية
الطالب الجامعي
10
نور أحمد محمد السيد
الذهبية
الطالب الجامعي
11
ضحى يعقوب حجي سلطان المالكي
الذهبية
الطالب الجامعي
12
عائشة خالد عبدالله محمد الملا
الذهبية
الطالب الجامعي
13
عائشة خليفة ناصر المسند المهندي
الذهبية
الطالب الجامعي
14
شيخة محمد أحمد السبيعي
الذهبية
الطالب الجامعي
15
نور هاشم محمد علي المشهداني
الذهبية
الطالب الجامعي
16
آمنة محمد أحمد يوسف الخاطر
المجال الأدبي من حملة درجة الماجستير

الجدير بالذكر أنَّ جائزة يوم التميز العلمي هي جائزةٌ يكرَّمُ بها المتميزون علميًا من أبناء دولة قطر، في مجالاتٍ متعددة من أجل نشر ثقافة الإبداع والتميُّز في المجتمع القطري ودفع الطلبة إلى مزيدٍ من التفوُّق والتحصيل العلمي المتميز، وخلق التكامل بين الجهود الفردية والمؤسسيَّة؛ من أجل تحسين مُخرجات العمليَّة التعليميَّة والوُصول بها إلى المستويات والمعايير العالمية.