In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تنظم الحفل الختامي للبرنامج الصيفي للتدريب البحثي | Qatar University

جامعة قطر تنظم الحفل الختامي للبرنامج الصيفي للتدريب البحثي

2019-09-12
جانب من حضور الحفل

دعمًا للبحث العلمي وحرصًا على كفاءة الباحثين الشباب، نظم مكتب نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا حفلًا ختاميًا للبرنامج الصيفي للتدريب البحثي لعام 2019، وذلك تكريمًا للطلبة والمشرفين على البرنامج من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المراكز البحثية. وحضر الحفل كُلٌ من: الأستاذة الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا والدكتور أيمن محمود إربد مدير مكتب التخطيط والتطوير البحثي في جامعة قطر ومدراء المراكز البحثية والمهتمين في مجال البحث العلمي.

شارك في البرنامج ما يقارب 100 طالبًا وطالبة من مختلف كليات جامعة قطر في الفترة من يونيو 2019 وحتى أغسطس 2019، وقد شارك في تنفيذ هذا البرنامج كل من مركز البحوث الحيوية الطبية، ومركز المواد المتقدمة، ووحدة المختبرات المركزية، ومركز العلوم البيئية، ومركز أبحاث حيوانات المختبر ومعهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية.

وفي تصريحٍ لها، قالت الأستاذة الدكتورة مريم المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا: "إنَّ جامعة قطر تهدف إلى إعداد خريجين على قدر عالٍ من الكفاءة وفقًا لرسالتها وخطتها الاستراتيجية في رفع القدرات الإنتاجية والتنمية الذاتيّة للطلبة واستقطاب الباحثين الأكفاء وتطوير مهاراتهم من خلال التدريب العملي في المعامل البحثية عالية الكفاءة مع وجود فريق بحثي مختص للإشراف على الباحثين".

وأكدت الأستاذة الدكتورة بأنَّ البرنامج الصيفي للتدريب البحثي وفرّ منصة مفتوحة لتبادل المعلومات بين الطلبة والباحثين والفنيين وساهم في بناء الفكر النقدي والابتكار لمواجهة متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي.

وبدوره قدَّمَ الدكتور عبدالباري الحيسي مدير التميز البحثي بجامعة قطر ملخصًا عن البرنامج الصيفي للتدريب البحثي 2019، كما تخلل برنامج الحفل حلقة نقاشية بإدارة الأستاذ الدكتور أيمن محمود إربد مدير مكتب التخطيط والتطوير البحثي في جامعة قطر، بمشاركة أفضل متدرب من كل مركز بحثي وهم: الطالبة ريم معاذ الأسمر من مركز بحوث حيوانات المختبر والطالبة هبة قاسم الرفاعي من معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية والطالبة لولوة علي الكواري مركز العلوم البيئية والطالب أسامة فايز من وحدة المختبرات المركزية الطالبة خديجة عبد القدوس من مركز المواد المتقدمة، حيث تلخص الحلقة النقاشية خلاصة تجربة الطلبة المشاركين ومدى كفاءة العاملين ودعمهم لهم والحرص على استثمار وقت الصيف في تطوير مهاراتهم البحثية.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات إتمام البرنامج للطلبة المشاركين بالإضافة إلى تكريم المتميزين في الأداء العام؛ وذلك لتحفيزهم على السعي وتقديم الأفضل.

Related Files
  • الأستاذة الدكتور مريم المعاضيد
  • جانب من التكريم