In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

حصص يوجا لطالبات ومنتسبات تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر | Qatar University

حصص يوجا لطالبات ومنتسبات تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر

2020-01-15

نظمت لجنة الصحة والرّفاهية في مكان العمل بكلية الطب بجامعة قطر جلسات يوغا كل يوم ثلاثاء في مبنى كلية الطب، وتعدّ جلسات اليوغا نشاط واحد من بين الأنشطة الأخرى المدرجة في جدول أعمال لجنة الصحة والرفاهية في مكان العمل. بادر لتأسيس هذه اللجنة في كلية الطب سنة 2018 البروفيسور إيغون توفت، نائب رئيس الجامعة للشؤون الصحية والطبية وعميد كلية الطب، وتتركّز عملها الدكتورة سهاد ظاهر ناشف، أستاذ مساعد في العلوم السلوكية الاجتماعية.

تهدف اللجنة إلى تشجيع الطلاب/ات والموظفين/ات لممارسة الأنشطة الرياضية حيث أجرت العديد من الأنشطة بالتعاون مع قسم الرياضة في جامعة قطر ومكتب الإرشاد الطلابي. وقد نظمت اللجنة دورات لإدارة ضغط العمل والدّراسة للموظفين/ات والطلاب/ات (بشكل منفصل) للتعبير ولممارسة طرق مبتكرة للتفكير والتنفّس الصّحي. هذه الأنشطة مفيدة للغاية في خلق مكان عمل صحي يأخذ بعين الاعتبار عبء العمل على الموظفين/ات وعبئ الدّراسة على الطلاب/ات، وبالتّالي يؤدّي إلى تحسين الإنتاجي والابداع. والتفاني في العمل.

تهدف جلسات اليوغا إلى تعزيز صحة الموظفات في المجموعات الصحية باستخدام اليوغا والنشاط البدني. أيضا، لخلق مكان عمل صحي جسديا ونفسيّا، من أجل مساعدة الموظفات على التخلص من ضغوط العمل ومتطلبات الحياة اليومية وتعزيز مشاعرهن بالانتماء إلى جامعة قطر من خلال الاهتمام بصحتهن.

وفي تصريحٍ لها، قالت السيدة حنان بن شوبا، أخصائية العلاج الطبيعي من قسم الشؤون الرياضية، وهي مدربة اليوغا للمجموعة: "إنها تجربة جيدة بالنسبة لي أن أساعد منتسبات كلية الطب في التخفيف من ضغوطات العمل وأرشدهن إلى أساليب التنفس الصحيحة. حيث يساعدهن هذا النوع من الجلسات على تحسين طريقة الجلوس وتحسين التوازن والتنسيق في أداء المهام اليومية بوعي كامل للجسد. إنني ممتنّة لإتاحة هذه الفرصة لي بأن أساعد زميلاتي بتحسين صحتهن ورفاهيّتهن العامة".

يُذكر أن جلسات اليوغا خُصّصت للطاقم في الفصل الأوّل وستُخصّص للطالبات في الفصل الثاني.