Marcel Winatschek's Tokyopunk


18/02/2015

يطيب لي بداية أن أرحب بكم جميعاً بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي وأخص بالترحيب طلبتنا الجدد الذين التحقوا بالجامعة مع بداية هذا الفصل. إن كون جامعة قطر الخيار الأول للطلبة القطريين وأولياء أمورهم يمثل فرصة فريدة للجامعة ومنسوبيها ليكونوا مصدر إلهام وتمكين لجيلٍ قادمٍ من قادة قطر، يتطلع أصحاب العمل إلى توظيفهم ، ويحرصون على دعمهم في سبيل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة.

من المجالات الرئيسية التي تحقق فيها الجامعة تقدماً ملموساً مجال التعاون والتنسيق مع الصناعة والذي شهد العديد من الشراكات مع كبرى المؤسسات والشركات في قطر، حيث توفر تلك الشراكات فرصاً قيمة تساعد الطلبة على تحقيق النجاح الذي يصبون إليه. وتشكل الاتفاقية التي وقعتها الجامعة مؤخراً مع شركة قطر للبتروكيماويات بشأن الاستمرار في دعم برامج كلية الهندسة انعكاساً لحرص قطاع الصناعة بصورة خاصة على دعم جامعة قطر. هناك العديد من الاتفاقيات الأخرى التي تم توقيعها مع هذا القطاع وغيره من قطاعات سوق العمل والدولة لغايات دعم وتطوير البحث والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية واستراتيجيات التنمية.

شاركت الجامعة الأسبوع الماضي جموع المواطنين والمقيمين في احتفالاتهم بيوم الرياضة الوطني مساهمة منها في دعم وترسيخ ثقافة الصحة واللياقة في المجتمع. وستستمر الجامعة في مساهمتها في دعم وترويج أساليب الحياة الصحية من خلال الاستمرار بتطوير خيارات الطعام الصحية في مطاعمها، وتوفير الأنشطة والمرافق الرياضية لمنتسبيها، ومن خلال نطاق واسع من الحملات التوعوية والمطبوعات التي تتناول أهم القضايا الصحية عبر العيادة الطبية، والتخصصات الطبية في الجامعة ككلية الصيدلة، وكلية الطب، وقسم العلوم الصحية بكلية الآداب والعلوم وأخض بالذكر نشرة “نبض الصحة” التي يصدرها هذا القسم.

ولن يفوتني أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ الدكتور عبدالله خالد العلي والدكتورة نور علي المعاضيد من كلية الهندسة والدكتورة مريم ابراهيم الملا من كلية الآداب والعلوم وذلك بفوزهم بجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه وهي جائزة سنوية يقدمها المجلس الأعلى للتعليم. إنه لتقدير طيب وشهادة حقيقية على موهبة وقدرات خريجي الجامعة وجهود مكتب ابتعاث الطلبة في إرشاد ومتابعة طلبة الجامعة المبتعثين.

كما وأهنئ فريق الجامعة لكرة القدم بمناسبة فوزهم مؤخراً في المباراة النهائية على فريق كلية قطر للطيران وذلك ضمن بطولة دوري الجامعات لكرة القدم، وهذا هو الفوز الثاني في البطولة وهو ما يدلل على العمل الدؤوب الذي يقوم به المدربون والعاملون في شؤون الطلبة وأعضاء الفريق على حد سواء.