In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Events_detail  
Qatar University

المؤتمرالدولي بعنوان مستقبل الوجود الصيني في العالم الإسلامي في ظل التحديات الإقليمية والدولية بالشراكة مع جامعة بكين | Qatar University

المؤتمرالدولي بعنوان مستقبل الوجود الصيني في العالم الإسلامي في ظل التحديات الإقليمية والدولية بالشراكة مع جامعة بكين

Add to MS Outlook
المنظم مركز ابن خلدون للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الكلية مكتب البحث العلمي
نوع الحدث مؤتمر
التاريخ أبريل 04, 2020 - أبريل 05, 2020
الوقت 08:00 - 05:30
المكان مبنى البحوث

يسلط هذا المؤتمر الضوء على مستقبل الوجود الصيني في العالم الإسلامي في ظل ما يواجهه الوجود الصيني من تحديات إقليمية ودولية، سواء أكان ذلك على الصعيد الاستراتيجي أم السياسي أم العسكري والأمني أم الاقتصادي. وفي ظل ندرة الأبحاث والدراسات المعنية بالوجود الصيني في العالم الإسلامي حالاً ومآلا، واقعًا واستشرافًا، فإنَّ هذا المؤتمر يأتي ليكون إضافة علمية نوعية للباحثين وصناع القرار في العالم الإسلامي، كما يفتح آفاق التعاون والتواصل الحضاري بين الشعب الصيني وشعوب العالم الإسلامي.

ويتناول المؤتمر مستقبل الوجود الصيني ومآلاته في المنطقة العربية من حيث ثلاثة محاور:

- المحور السياسي والاستراتيجي: يشمل هذا المحور كل ما يتعلق بالتفاعلات السياسية للفاعل الصيني في العالم الإسلامي وتأثيراتها على الصعيد الاستراتيجي.

- المحور العسكري والأمني: يشمل هذا المحور كل ما يتعلق بالتعاون العسكري الصيني مع دول العالم الإسلامي وتأثيراتها الأمنية على الأصعدة المختلفة.

- المحور التجاري الاستثماري: يشمل هذا المحور كل ما يتعلق بالمشاركات والمشاريع الاستثمارية الصينية في العالم الإسلامي وتأثيراتها الاستراتيجية.