In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

شعب مرجانية اصطناعية | Qatar University

شعب مرجانية اصطناعية

2020-11-04 00:00:00.0
Gardening-in-the-Arabian-Gulf.jpg

المشكلة

في قطر، يعد تغير المناخ مصدر قلق دائم. مع زيادة الطلب على التوسع الحضري، تزدهر صناعة البناء في البلاد - مما تسبب في توتر حتمي بين جداول الأعمال الاقتصادية والبيئية لدولة قطر. كما أن إحدى المناطق التي عانت بشكل كبير هي الشعاب المرجانية الطبيعية في الخليج العربي. تشير التقديرات الشائعة إلى أن 2٪ فقط من الحياة المرجانية هنا قد نجت منذ أن بدأ البشر تطورهم في المنطقة.

الحل

Dr-Bruno-Welter-Giraldesقام خبراء في جامعة قطر من مركز العلوم البيئة بقيادة الدكتور جيرالدز بفكرة إمكانية إنشاء هيكل بشكل اصطناعي لتعزيز الحياة البحرية في المنطقة المهددة بالانقراض مثل مياه الخليج االعربي. وبدعم من برنامج التمويل الداخلي في جامعة قطر يقود الدكتور جيرالدز الآن مشروعًا مدته 3 سنوات بقيمة 300,000. دولار أمريكي لتحقيق ذلك الهدف.

يقول الدكتور جيرالدز: "ما نقوم به يمثل محاكاة للطبيعة، حيث نأخذ فكرة عن شيء موجود بالفعل في الطبيعة ونأمل أن نتمكن من إعادة الحياة البحرية بشكل طبيعي" ويواصل: "إذا تمكنا من إنشاء هياكل اصطناعية تتكيف بشكل طبيعي مع البيئة البحرية، ومع القليل من المساعدة، فيمكننا" زراعة "الحياة البحرية في المساحات الداخلية قبل إدخالها إلى الشعاب الاصطناعية – وأسمي هذه العملية بــــــ" البستنة ".

للمزيد من المعلومات
https://www.researchgate.net/publication/343837238_The_Mushroom_Forest_Artificial_Reef

Dr-Bruno-Welter-Giraldes

اسم الباحث: جيرالدز برونو