In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

فوز طالبات من كلية الصيدلة في جامعة قطر خلال مشاركتهم في مسابقة دولية | Qatar University

فوز طالبات من كلية الصيدلة في جامعة قطر خلال مشاركتهم في مسابقة دولية

2021-06-07 00:00:00.0
TB- Case Challenge

في تحدي علاج مرض السل مع طلاب الصيدلة والطب من إقليم شرق المتوسط

تعاونت جمعية طلبة الصيدلة القطرية واللجنة الدائمة للصحة العامة في جمعية طلاب الطب في قطر لتسليط الضوء على مرض السل. تضمنت الحملة جزأين، الأول تضمن نشر المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي لتثقيف الجمهور حول علامات السل وأعراضه وكيفية تجنبه. كما استهدف الجزء الثاني طلاب الطب والصيدلة من قطر وإقليم شرق الأوسط للتنافس معًا في حل بعض حالات السل تحت عنوان "الساعة تدق - أوقفوا السل! "

تم تجميع طلاب الصيدلة والطب المهتمين في ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاث من طلاب الطب وثلاث من طلاب الصيدلة من قطر وأوغندا والجزائر وتونس وفلسطين ومصر وإيران. تم منح الطلاب أسبوعين لحل الحالات التي كانت تعالج سيناريوهات وتعقيدات مختلفة لمرض السل. بعد التقديم، قامت لجنة التحكيم متضمنة صيادلة إكلينيكيين من كلية الصيدلة - جامعة قطر وبعض الأطباء بتقييم الفرق.

بعد ذلك تم الإعلان عن الفائز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفائزون من قطر هم لطيفة الخياط ومؤمنة حداد من كلية الصيدلة في جامعة قطر وسارة عمر طالبة طب من وايل كورنيل للطب- قطر بالإضافة إلى ليلى جهلش طالبة صيدلة من فلسطين. ، شمس الدين عليو طالب طب من أوغندا ، وناظم بوغادي طالب طب من الجزائر. كانت المجموعات الأخرى متقاربة جدًا في النتائج، وهذا يعني أن جميع المجموعات بذلت قصارى جهدها، وأن هذا التحدي حقق أهدافه.

وتعليقًا على هذه المسابقة ، قالت هند النعيمي ، طالبة كلية الصيدلة في جامعة قطر ورئيسة جمعية طلبة الصيدلة القطرية على الرغم من أن المسابقة كانت عبر الإنترنت ، كان من المثير رؤية روح العمل الجماعي وكيف اجتمعت مجموعات من طلاب الصيدلة والطب من جميع أنحاء المنطقة للتوصل إلى خطة رعاية شاملة لثلاث حالات مختلفة.

كما أضافت فردوس أباشير طالبة كلية الطب في جامعة قطر ومسؤولة الصحة العامة في اللجنة الدائمة للصحة العامة في جمعية طلاب الطب القطرية: "إني مسرورة للغاية لأن تتاح لنا فرصة الشراكة مع جمعية طلبة الصيدلة القطرية لتسليط الضوء على مثل هذا الموضوع المهم. إن توفير فرصة لطلاب الطب والصيدلة للاندماج والتعاون يعزز الترابط والعمل الجماعي لطلاب الرعاية الصحية والمتخصصين في المستقبل. كما أنها تحتفل بإحدى الركائز الأساسية لـدينا وهي العلاقة بين عاملين الرعاية الصحية والتعليم الصحي المتداخل. نتطلع إلى المزيد من الفرص لمشاركتها مع الطلاب!".

كما علقت طالبة السنة الخامسة من كلية الصيدلة جامعة قطر مؤمنة حداد وهي من الفريق الفائز بالقول: "لقد سعدت بالمشاركة في مثل هذه المسابقة التي ناقشت إدارة أكثر الأمراض المعدية انتشارًا. كان وضع خطط رعاية صحية لمرضى السل مع طلاب صحة من بلدان مختلفة ممتعًا ومفيدًا بطريقة تثري معرفتنا من خلال مزيد من البحث والتعمق في الموضوع “.