In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر توقع مذكرات تفاهم مع ثلاث جامعات روسية خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي SPIEF 2021)) في روسيا | Qatar University

جامعة قطر توقع مذكرات تفاهم مع ثلاث جامعات روسية خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي SPIEF 2021)) في روسيا

2021-06-09
أثناء توقيع إحدى الاتفاقيات

وقعت جامعة قطر مذكرات تفاهم مع جامعات بارزة في روسيا على هامش منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي SPIEF-2021)) الذي انعقد في روسيا، وذلك في مجالات البحث العلمي والتعليم والثقافة.

فقد وقعت جامعة قطر اتفاقيات منفصلة مع ثلاث جامعات. وتهدف الاتفاقية الأولى مع جامعة لومونوسوف موسكو ستيت (MSU) إلى إقامة تعاون أكاديمي وبحثي بين المؤسستين؛ بهدف تطوير التدويل في التعليم، بما في ذلك تطوير الحراك الأكاديمي، وتوسيع الروابط الثقافية، والأنشطة التعليمية والبحثية المتبادلة، وعليه فإن هذه الاتفاقية جاءت تتويجًا للتعاون الحالي والمستقبلي في مجالات: العلوم الاجتماعية والإنسانية ودراسات الخليج.

كما وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع جامعة سانت بطرسبرغ SPBU)) لتطوير التعاون العلمي والأكاديمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين كليتي الإدارة والاقتصاد في كلا المؤسستين، وهدفت الاتفاقية كذلك إلى تعزيز وإجراء الأنشطة العلمية والأكاديمية المشتركة، ونشر الأبحاث والدوريات والكتب الدراسية والدروس التعليمية وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمشاريع المشتركة الأخرى، بما في ذلك تبادل الطلاب.

كذلك وقعت جامعة قطر اتفاقية ثالثة في مجال القانون مع كلية الاقتصاد العليا بجامعة الأبحاث الوطنية HSE)) للتعاون عبر صيغ مختلفة (حضوريًا، وعبر الإنترنت و / أو مختلطًا)؛ للتبادل الأكاديمي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير وتنفيذ برامج تعليمية مشتركة، والتعاون في مجال النشر وإجراء البحوث المشتركة وتنظيم وتنفيذ فعاليات تثقيفية مشتركة.

وقد حضر توقيع هذه الاتفاقيات سعادة رئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدرهم وعددٌ من كبار مسؤولي تلك الجامعات، وهم: مدير جامعة لومونوسوف موسكو ستيت الأستاذ الدكتور فيكتور سادوفنيتشي، ورئيس جامعة سانت بطرسبرغ الأستاذ الدكتور نيكولاي كوباتشيف، ورئيس جامعة الأبحاث الوطنية الدكتور ياروسلاف كوزمينوف.

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر: "نحن ممتنون للفرص التي أتاحها لنا هذا المنتدى للتعاون مع الجامعات الرائدة في روسيا التي تُشاركنا أهدافًا مشتركة في مجالات التعليم والبحث والعلوم والثقافة. ستعطي اتفاقيات التعاون هذه فرصًا لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس بجامعتنا، وستقود البحث، وتُعزز الابتكار وتقوي العلاقات مع روسيا التي تربطنا معها علاقة طيبة. أنا متفائل في أن تثمر مشاركتنا بهذا المنتدى في إقامة علاقات تعاون متبادلة ومثمرة".

الجدير بالذكر أنَّ جامعة قطر تعدُّ جزءً من وفد مكون من 500 شخصية من دولة قطر يحضرون المنتدى الذي استمر أربعة أيام في روسيا. ويُناقش الموضوع الرئيسي للمنتدى "تقييم الواقع الجديد للاقتصاد العالمي". ويذكر أنَّ المنتدى، وعلى مدار الـ 24 عامًا الماضية، أصبَحَ منصةً عالمية رائدة لأعضاء مجتمع الأعمال؛ للالتقاء ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة وتواجه العالم ككل.