تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    التفكير التصميمي (المرحلة الإبتدائية)



     محرر المحتوى


    الوصف
    من خلال هذا المسار، يتم إرشاد الطلاب لتطوير مهارات حل المشكلات في القرن الحادي والعشرين. يعرّف البيرق الطلاب على مشاكل مختلفة في العالم الواقعي تتطلب منهجًا علميًا ولباقًا في حلها. يتعلم الطلاب المشاركون في هذا المسار التعرف على المشكلة، يليها حلول العصف الذهني، واختيار الحل الأفضل، وتنفيذ الحل. ينفذ هذا المسار أيضًا تعلمًا علميًا حيويًا ومثيرًا من المستويات الأساسية من خلال الأنشطة، وبالتالي جذبهم لاستكشاف العلوم والاستمتاع بها بمرح.
    الأهداف
    • يتعلم الطلاب عن مهارات حل المشكلات، ومهارات التعبير / العرض، والتفكير النقدي، ومهارات التفكير التصميمي.
    • اعتمادًا على ورشة العمل، يكتسب الطلاب معرفة علمية متنوعة تتحول إلى منتج / فكرة / نموذج أولي جديد.
    • فهم على دراية بخطوات حل المشكلات من خلال الأنشطة العملية، مثل تحديد المشكلة، وطرح الأفكار، واختيار أفضل الحلول، واختبار الحل المحدد وتقييمه.
    فوائد تعود على الطلاب
    • شهادات المشاركة
    • مسابقات بين المجموعات وبين المدارس لتعزيز مهارات العرض التقديمي / التعبير للطلاب من خلال العروض التقديمية الشفوية / الملصقة، وتصوير الفن في العلوم، ومسابقات الوسائط الاجتماعية التي تتضمن التصوير الفوتوغرافي أو التصوير بالفيديو.
    • الفائزون يحصلون على جوائز
    • فرص المشاركة في المسابقات الوطنية والدولية

    المدة: 3-4 جلسات عملية، تليها جلسات متابعة من شهر إلى شهرين

    الوقت: 1-1.5 ساعة في اليوم

    الصفوف: الصفان الثالث والرابع

    عدد المشاركين: 20-25 طالبًا في كل جلسة