الخدمات المساعدة للطلاب
يقدم قسم الخدمات المساعدة للطلاب بإدارة الخدمات الطلابية مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تسهل وتدعم الحياة الأكاديمية للطلاب ومنتسبي جامعة قطر.
رسالتنا
رسالتنا هي توفير الخدمات الأساسية الملائمة للمجتمع الجامعي، وتتميّز بأنّها تتمركز حول الطلبة.
كيفية حجز موعد مع قسم الخدمات المساعدة للطلاب
مرحبا بكم في خدمة البطاقات الجامعية للطلاب
توفر خدمة البطاقات الجامعية البطاقة الرسمية للتعريف بطلبة جامعة قطر ويعد اصدار البطاقة الجامعية أمراً الزامياً على جميع الطلبة المقيدين في جامعة قطر وذلك حتى يتمكن الطالب من الحصول على مجموعة من الخدمات المقدمة من قبل الجامعة بالإضافة الى تسهيل الدخول لعدة مرافق بداخل الحرم الجامعي.
استخدامات البطاقة الجامعية
تستخدم البطاقة الجامعية في جميع الخدمات المتوفرة داخل الجامعة.
لإصدار البطاقة الجامعية يرجى قراءة التعليمات التالية:
- على الطالب تقديم طلب إلكتروني للبطاقة الجامعية وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور التي يتم استخدامها عند الدخول لحساب البريد الإلكتروني الجامعي. مع ضرورة:
- اتباع إرشادات و تعليمات رفع الصورة.
- الاطلاع على مواصفات الصورة المطلوبة.
- التأكّد من الحصول على بريد الموافقة على الصورة التي تمّ رفعها، لمعرفة آلية ومواعيد استلام البطاقة الجامعية بالقسم
- الطلبة الذين لديهم بطاقة ذات صلاحيّة منتهية يمكنهم استخدامها دون الحاجة إلى إصدار بطاقة جديدة، يرجى العلم بأن بطاقتك المنتهية صلاحيتها، صالحة للاستعمال للجميع الخدمات المقدمة داخل الحرم الجامعي حتى فترة تخرجك.
- لاستلام البطاقة: الرجاء إحضار جواز السفر أو البطاقة الشخصية كهويّة للتعريف.
- الرجاء عدم إحضار مُرافق عند الحضور للقسم، باستثناء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة
- لخدمتكم جميعًا بشكل أفضل يرجى الالتزام بفترات تقديم الخدمة كما هو موضح أدناة.
فترة التقديم |
الخدمة |
---|---|
5 فبراير 2023 الى 30 مارس 2023 |
التقديم على خدمة البطاقة الجامعية واستلام البطاقة |
للتواصل:
البريد الالكتروني :campuscards@qu.edu.qa
الموقع:
مبنى النشاط الطلابي بنين - غرفة رقم 210
مبنى النشاط الطلابي بنات - الدور الارضي - غرفة رقم 101
لمحة عن الخدمة
توفر جامعة قطر خدمة الخزائن للطلاب والطالبات لتسهيل التخزين اليومي من المواد التعلمية، والمواد المتعلقة بدراستهم.
يشرف قسم الخدمات المساعدة للطلبة على الخزائن لضمان حسن استخدام ممتلكات الجامعة بما يتوافق مع اجراءات الأمن والسلامة في الجامعة.
مواعيد الخدمة
5 فبراير 2023 الى 23 مارس 2023 |
فترة تقديم طلب الاشتراك في خدمة الخزائن على النظام بانر Banner |
5 فبراير 2023 الى 30 مارس 2023 الوقت : 10:00 صباحاً – 01:00 ظهراً |
فترة استلام مفاتيح الخزائن التي تم الاشتراك بها عبر نظام بانر Banner |
30 ابريل 2023 الى 8 يونيو 2023 الوقت : 10:00 صباحاً – 01:00 ظهراً |
فترة تقديم طلب الغاء الاشتراك في خدمة الخزائن |
خطوات التقديم على خدمة الخزائن
- الاطّلاع على موقع الخزانة المراد الاشتراك بها ومعاينتها قبل التقديم عليها.
- يتم التقديم على الخدمة الكترونياً وفق التاريخ المحدد المُعلن عنها من قبل قسم الخدمات المساعدة للطلاب لكل فصل دارسي، يرجى الاطلاع على الدليل الارشادي.
- القدوم لاستلام المفتاح المخصص للخزانة في الفترات والمواعيد المُعلن عنها من قبل قسم الخدمات المساعدة للطلاب لكل فصل دراسي.
- يمكن للطالب دفع رسوم خدمة الخزائن باستخدام بطاقة الائتمان الإلكترونية عن طريق نظام الدفع الإلكتروني علماً بأن النظام متوفر على مدار الساعة 24/7، أو في مكتب الخزينة بمبنى الأنشطة الطلابية (بنين وبنات) .
الشروط والضوابط الخاصة باستخدام الخزانة
- استخدام الخزانة لحفظ المواد الدراسية والأغراض الخاصة بها.
- أغلاق الخزانة بالمفتاح ولا يترك المفتاح بالقفل.
- أخلاء الخزانة وفق الزمن المحدد قبل انتهاء المدة المعلنة لإرجاع المفاتيح في حال رغبة الطالب في إنهاء الاشتراك.
- في حال اخلاء الطرف من قبل شخص ينيب عنه، فعلى هذا الشخص إبراز بطاقته الشخصية وأن يوقع نموذج إخلاء طرف بالنيابة عن
- الطالب.
- عدم وضع مواد غير تعليمية في الخزانة.
- عدم تسليم المفتاح لأي شخص أخر.
- عدم نسخ المفتاح لأي شخص أخر.
- عدم الاحتفاظ بالأطعمة والمشروبات داخل الخزانة.
- في حال انتهاك الشروط والضوابط لخدمة الخزائن أو في حالة الطوارئ بحق لقسم الخدمات المساعدة للطلاب (خدمة الخزائن) بفتح الخزانة وبدون الرجوع لصاحب الخزانة.
السياسات العامة لخدمة الخزائن:
- يسمح للطلبة بالاشتراك في خزانتين كحد أقصى وفق الضوابط التالية:
- البنين: ان تكون خزانة واحدة في مبنى النشاط الطلابي (بنين) والأخرى في كلية الطالب.
- البنات: ان تكون خزانة في مبنى النشاط الطلابي (بنات) أو مبنى العلوم أو المبنى الرئيسي (بنات) والأخرى في كلية الطالبة.
- لن يُسمح للطالب بتغيير خزانته الا في حال كان هناك عُطل للخزانة.
- يمكن طلب مفتاح إضافي للخزانة ، يرجى الاطلاع على الدليل الإرشادي.
- يمكن طلب بدل فاقد للخزانة، يرجى الاطلاع على الدليل الارشادي.
- في نهاية كل فصل دراسي على الطلاب الذين يريدون انهاء اشتراكهم أو الذين يرغبون في اخلاء الطرف عليهم القيام بما يلي:
في حالة وجود مفتاح
- إخلاء الخزانة وتركها نظيفة.
- التقاط صورتين للخزانة الأولى من الداخل والأخرى باب الخزانة موضح فيها رقم الخزانة.
- ارجاع المفتاح إلى قسم الخدمات المساعدة للطلاب وفق الفترات والمواعيد المحددة والمُعلن عنها من قبل القسم مع اطلاع الموظف على صور الخزانة التي تم التقاطها. في حال عدم وجود الصورتين للخزانة أو الخزانة غير نظيفة لن يتم استلام المفتاح وبالتالي لن يتم انهاء الاشتراك.
في حال ضياع مفتاح الخزانة ووجود أغراض بداخلها
- القدوم إلى قسم الخدمات المساعدة للطلاب وفق الفترات والمواعيد المحددة والمُعلن عنها من قبل القسم مع اخطار الموظف، وسيتم التنسيق معكم لإخلاء الخزانة.
- سيتم فرض رسوم ضياع المفتاح بقيمة 50 ريال لكل خزانة حتى يتم دفعها ومن ثمّ سيقوم القسم بإنهاء الاشتراك والقيام بإخلاء الطرف.
في حال ضياع مفتاح الخزانة وعدم وجود أغراض بداخلها
- ارسال بريد الكتروني من البريد الجامعي للطالب الى البريد الالكتروني لخدمة الخزائن student.lockers@qu.edu.qa وفق الفترات والمواعيد المحددة والمُعلن عنها من قبل القسم.
- سيتم فرض رسوم ضياع المفتاح بقيمة 50 ريال لكل خزانة حتى يتم دفعها ومن ثمّ سيقوم القسم بإنهاء الاشتراك والقيام بإخلاء الطرف.
رسوم الخدمة
- رسوم خدمة الاشتراك في الخزانة هي 25 ريال قطري لكل فصل دراسي.
- رسوم التقديم على مفتاح إضافي 15 ريال قطري (في حال طلب الطالب مفتاح إضافي).
- رسوم التقديم على مفتاح بدل فاقد 25 ريال قطري (في حال ضياع المفتاح من الطالب ومازالت خدمة اشتراك الخزانة فعالة).
- رسوم غرامة ضياع المفتاح 50 ريال قطري (في حال رغبة الطالب الغاء اشتراك الخزانة أو التقديم على اخلاء الطرف ولا يمكن ارجاع مفتاح الخزانة).
مواقع توفر الخزائن في الحرم الجامعي
مباني الطالبات |
|||||
رمز المبنى |
اسم المبنى |
رمز المبنى |
اسم المبنى |
||
H12 |
D03 |
||||
I09 |
C05 |
||||
H08 |
B04 |
||||
D06 |
C01 |
||||
I06 |
C04 |
||||
C11 |
C07 |
||||
مباني الطلاب |
|||||
رمز المبنى |
اسم المبنى |
رمز المبنى |
اسم المبنى |
||
H08 |
B02 |
||||
BCR |
B05 |
||||
H12 | مبنى كلية الطب | A06 | مبنى التأسيسي والحاسب الآلي |
للتواصل:
البريد الالكترونيstudent.lockers@qu.edu.qa:
الموقع:
مبنى النشاط الطلابي بنين - غرفة رقم 210
مبنى النشاط الطلابي بنات - الدور الارضي - غرفة رقم 101
يتم فتح المراكز أو الإغلاق المتقطّع تبعا للتقييم الدوري و الاحتياج خلال فترة كوفيد- 19
نظرة عامة حول خدمة الطباعة الذاتیة للطلاب
یوفر قسم الخدمات المساعدة للطلاب الآن خدمة الطباعة الذاتیة لجمیع طلاب جامعة قطر ، حیث أن ھذه الخدمة تمكنك من إرسال مھام الطباعة من أي جھاز كمبیوتر إلى اي طابعة للخدمة الذاتیة من داخل شبكة الجامعة ویتم فرض الرسوم على نظام بانر، تذكر دائما ان تحمل بطاقتك الجامعیة للاستفادة من ھذه الخدمة.
لاستخدام الخدمة، قم بتثبیت برنامج الطابعة المطلوبة على جھاز الكمبیوتر او الكمبیوتر الشخصي من ھذه الصفحة، وإرسال مھمة الطباعة إلى الطابعة، ومن ثم الحصول على الملفات المطبوعة من اي طابعة للخدمة الذاتیة.
- أسعار خدمة التصوير والطباعة الذاتية
- التعليمات الخاصة بالطباعة الذاتية
- خدمة الطباعة عن طريق الهاتف الجوال
- إعدادات الطباعة على أجهزة الماك Mac
- الأسئلة المتكررة
أماكن تواجد الطابعات داخل جامعة قطر
تتوفر خدمة الطباعة الذاتیة داخل الحرم الجامعي في الأماكن التالیة:
قسم البنات
المبنى | الموقع | ||
---|---|---|---|
مبنى كلية الإدارة والاقتصاد H08 | في الطابق الأرضي: قسم B | ||
مبنى المكتبة الجديد B13 | غرفة 141 | ||
مبنى الأنشطة الطلابية - بنات C05 | معمل 227 | ||
مبنى كلية العلوم C01 | قسم E: بجانب غرفة 104 | ||
مبنى كلية الهندسة C07 | الطابق الارضي، استراحة الطالبات | ||
مبنى سكن - بنات F16 | غرفة دراسة FB-10 | ||
ابن البيطار | في الطابق الأول، بجانب القاعات 04/05 |
قسم البنين
المبنى | الموقع |
---|---|
مبنى كلية الإدارة والاقتصاد H08 | القسم D |
مبنى المكتبة الجديد B13 | غرفة 301 |
مبنى الأنشطة الطلابية - البنين B05 | معمل 211 |
مبنى سكن - بنين F05 | بجانب المدخل الرئيسي |
في حال وجود أي عطل في الطابعة یرجى الاتصال على الرقم: 44034444 التواصل معنا عبر البرید الإلكتروني.
يتولى قسم الخدمات المُساعدة للطلاب الإشراف على قاعات الانترنت في كلا من مبنى الأنشطة الطلابية للبنين والبنات
اجراءات استخدام قاعة الانترنت
- في حال وجود خلل أو عطل في الأجهزة، يرجى التواصل مع قسم الخدمات المساعدة للطلاب على بريدنا الإلكتروني او بالاتصال بنا على هاتف 44034444.
- إذا قمت بالعثور على غرض داخل القاعة، يرجى تسليمه إلى قسم الخدمات المساعدة للطلاب في مبنى النشاط الطلابي بنات، رقم الغرفة: 101، مبنى النشاط الطلابي بنين، رقم الغرفة: 210.
نرحب بالتواصل عبر بريدنا الإلكتروني.
يوفر المركز مجموعة واسعة من القرطاسية واللوازم الدراسية ولوازم البحوث والمواد الفنية، والكتب باللغتين العربية والإنجليزية في قسم الطالبات. كما يمكن للطلبة الاستفادة من خدمة التغليف، التجليد والمسح الضوئي كخدمة جديدة داخل المركز.
للطالبات: مبنى المطاعم D04.
للطلاب: مبنى الانشطة الطلابية BO2.