In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

العودة التدريجية للدراسة المباشرة بجامعة قطر اعتبارا من ال12 الشهر الجاري | Qatar University

العودة التدريجية للدراسة المباشرة بجامعة قطر اعتبارا من ال12 الشهر الجاري

2021-09-05
مبنى جامعة قطر

أعلنت جامعة قطر في رسالة أرسلتها رئاسة الجامعة إل منتسبيها بدء العودة التدريجية لاستئناف العملية التعليمية بشكل وجاهي من داخل الحرم الجامعي وبالتنسيق الحثيث مع الجهات ذات الصلة بالدولة، حيث عملت الجامعة على تهيئة الحرم الجامعي لعودة آمنة للمجموعة الأولى من الطلبة لاستئناف الدراسة من داخل الحرم الجامعي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021 وتضم هذه الفئة الطلبة المسجلين في كل من:

  • المقررات التي يطرحها التجمع الصحي (كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية)
  • مقررات المستوى التأسيسي
  • مقررات السيمنار UNIV100 وUNIV200

هذا بالإضافة الى استمرار طلبة الدراسات العليا والطلبة المسجلين في المقررات العملية في الحضور إلى الحرم الجامعي لتلقي محاضرتهم بشكل وجاهي.

وتضمنت التعليمات بالنسبة للطلبة الذين سيستأنفون الحضور الى الحرم الجامعي لتلقي محاضرتهم بشكل وجاهي، من الضروري الالتزام بما يلي:

  •   مراجعة الجدول الدراسي والتأكد من أماكن المحاضرات في ظل التغييرات التي قد تطرأ عليها بهدف تحقيق معايير الصحة والسلامة
  • الحضور قبل بدء المحاضرة/الاختبار بوقتٍ كافٍ للحرم الجامعي وذلك لتجنب التأخر عن المحاضرة أو الاختبارات بسبب سير الإجراءات الاحترازية في مداخل المباني والقاعات الدراسية.
  •  إحضار جهاز لوحي (مثل الآيباد أو اللابتوب أو غيرها) مع سماعات للأذن حيث أنه وخلال عملية الانتقال التدريجي إلى الدراسة من داخل الحرم الجامعي، قد يصادف وجود محاضرة لمقرر آخر عن بعد قبل أو بعد موعد المحاضرة القائمة بشكل مباشر في الحرم الجامعي، بحيث لا يتسع الوقت للطالب للعودة إلى المنزل لحضور المقررات التي تُدرّس عن بعد.
  • التأكد من ظهور لون الحالة الأخضر في تطبيق احتراز قبل الحضور للحرم الجامعي، والمحافظة على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والتباعد الاجتماعي وغيرها من التوجيهات الصادرة من وزارة الصحة العامة خلال تواجدهم فيه.

 بالنسبة للطلبة من الفئات الأكثر عرضة للخطر، ينبغي على الطالب تقديم طلب الاستثناء من حضور المحاضرات في الحرم الجامعي مرفقاً بالشهادات التي تشمل شرح الوضع الصحي وتوصية الطبيب فيما يتعلق بإمكانية الحضور من عدمه على أن تكون صادرة عن مؤسسة حمد الطبية أو مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عبر الرابط التالي ( https://forms.office.com/r/g7T7tsWeP0  )  ستقوم اللجنة المختصة بدراسة طلبات الاستثناء في مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب حيث سيتم تقييم الطلبات واتخاذ القرار المناسب بشأنها. ينطبق هذا الاجراء على جميع الطلبة بغض النظر عن نوع الحالة الصحية أو حصول الطالب على استثناء في فصول دراسية سابقة. لأي أسئلة أو استفسارات، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني:  covidexemptions@qu.edu.qa 

 وأكدت الجامعة أنها ستتابع عن كثب المؤشرات الرئيسية لسير العملية التعليمية من داخل الحرم الجامعي في ظل إجراءات الأمن والسلامة والوضع الصحي في الدولة بشكل عام، كما تقوم الفرق المعنية بمتابعة أي ملاحظات أو استفسارات قد تكون لدى منتسبي الجامعة لتحقيق العودة الآمنة لهم.