In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تُصنَّف واحدةً من أفضل الجامعات في العالم لدراسة 19 تخصصًا أكاديميًا | Qatar University

جامعة قطر تُصنَّف واحدةً من أفضل الجامعات في العالم لدراسة 19 تخصصًا أكاديميًا

2022-04-07 00:00:00.0

صُنفت جامعة قطر واحدة من أفضل الجامعات في العالم لدراسة 19 تخصصًا أكاديميًا، وذلك وفقًا لنتائج النسخة الأخيرة من تصنيف مؤسسة (QS) Quacquarelli Symonds للجامعات العالمية في مجال التصنيف بحسب التخصُّصات لعام 2022، حيث قفزت الجامعة في التصنيف من المركز 245 في عام 2021 إلى المركز 224 في تصنيف 2022، محققة تقدمًا بـ 21 مركزًا عن نسخة العام الماضي.

فوفقًا لـ 19 تخصصًا أكاديميًا شملتهم الدراسة التحليلية التي قامت بها مؤسسة (QS)؛ أشارت النتائج إلى تطوير 89٪ من هذه التخصصات، وبنسبة 0% من تراجع الأداء في هذه التخصصات، إضافة إلى أن 11% من التخصصات الأكاديمية ظلَّت على نفس مستوى الأداء السابق. وتجدُر الإشارة إلى أن أفضل أداء لجامعة قطر، وفقًا لهذا التحليل، كان في تخصصات: علم الأديان، الدراسات الدينية، والتخصصات المتعلقة بالرياضة.

وفي تصريح للدكتور حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر: "وفقًا لهذا التصنيف، فقد تم تصنيف 19 تخصصًا أكاديميًا تقدمها جامعة قطر ضمن أفضل التخصصات على المستوى العالمي، ويعتبر هذا تقدمًا كبيرًا للجامعة مقارنة بالسنة الماضية، كما أن نتائج هذا التصنيف قد أسهم في تقدٌّم مركز دولة قطر لتصبح في المرتبة 57 على مستوى العالم. وبهذه المناسبة، أود أن أشكر الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة على جهودهم المتميزة التي أثمرت هذا الاعتراف بالتميُّز والتقدُّم الذي أحرزته الجامعة".

الجدير بالذكر أن هذه التصنيفات التي جمعها مُحللو التعليم العالي العالميون في مؤسسة (QS) Quacquarelli Symonds للجامعات العالمية، قد حللت، تحليلًا مقارننًا موثوقًا، لأداء 15200 برنامجًا جامعيًا فرديًا، سجَّل فيها الطلبة في 1543 جامعة، والموجودة في 88 موقعًا في جميع أنحاء العالم، وفقًا لـ 51 تخصصًا أكاديميًا.