In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

مركز جامعة قطر للعلماء الشباب يختتم الدورة الثانية من برنامج (بوابتك لجامعة قطر) للمرحلة الإعدادية | Qatar University

مركز جامعة قطر للعلماء الشباب يختتم الدورة الثانية من برنامج (بوابتك لجامعة قطر) للمرحلة الإعدادية

2023-04-04 00:00:00.0
QU’s Young Scientists Center concludes second cycle of the ‘Gateway to Qatar University’ program for preparatory schools

اختتم مركز جامعة قطر للعلماء الشباب الدورة الثانية من برنامج (بوابتك لجامعة قطر) للمرحلة الإعدادية" يوم 23 مارس 2023، وقد شارك في هذه الدورة 176 طالب وطالبة من المرحلة الإعدادية داخل دولة قطر.

ويأتي هذا البرنامج بهدف تعريف الطلبة على مجالات ال STEM وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحفيز الشباب نحو هذه التخصصات منذ عمر صغير ليتيح لهم اكتشاف تطلعاتهم وشغفهم العلمي مبكرًا مما يسهل عليهم عملية اختيار التخصص الجامعي فيما بعد. واحتوى البرنامج على ورش مختلفة تتبع نظام التعلم (STEM)، وهو نظام تعليمي مبتكر يهدف إلى النهوض بالتعليم وتهيئة الطلبة للتعامل مع الواقع العملي الحديث، من خلال أنشطة علمية تفاعلية قائمة على البحث والتعلم الإبداعي.

خلال برنامج بوابتك لجامعة قطر في دورته الثانية، تعرف خلالها الطلبة على عدة مجالات علمية في جامعة قطر وهي الهندسة، العلوم والمجالات الطبية متمثلة في كلية الطب، كلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة. وقد خاض الطلبة خلال هذه الفترة رحلة علمية شيقة وممتعة من داخل جامعة قطر للتعرف بعمق على الفروع المختلفة التي تقدمها كل كلية بالإضافة الى فرص العمل المتوفرة لكل تخصص.

وفي تصريحٍ لها، قالت الأستاذة الدكتورة نورة جبر آل ثاني، مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب: " بلا أدنى شك إن من أكثر الصعوبات والتحديات التي تواجه طلبة المرحلة الثانوية الذين يتأهبون لدخول الجامعة؛ هو كيفية اختيار التخصص المناسب والجامعة الملائمة التي يمكنها تلبية رغباتهم المستقبلية. حيث تشكل لهم هذه الخطوة المحورية تحديا كبيرا، وتضعهم تحت ضغوط لا حصر لها، ومن هنا جاءت فكرة برنامج "بوابتك لجامعة قطر" لمساعد طلبة المرحلة الثانوية على التعرف على التخصصات الجامعية في مرحلة مبكرة وتأتي أيضا اهمية البرنامج لجذب الشباب القطري نحو التخصصات العلمية لإعداد وتجهيز جيلًا من مختلف التخصصات العلمية تلبية لاحتياجات سوق العمل وتحقيقا لرؤية قطر 2030".

وعبرت الأستاذة الدكتورة نورة آل ثاني عن مدى سعادتها بالدورة الثانية من برنامج بوابتك لجامعة قطر المخصص للمرحلة الإعدادية، والذي تم اعداده وتطويره بالكامل من قبل مركز جامعة قطر للعلماء الشباب وتقديمه لطلاب هذه المرحلة العمرية بطريقة سلسة ومبتكرة. كما ثمنت الأستاذة الدكتورة نورة جهود برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، هو البرنامج الراعي للمركز والشركاء وهم اليونسكو مكتب الدوحة واللجنة القطرية الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

والجدير بالذكر شارك في الدورة الثانية لبرنامج بوابتك لجامعة قطر تسعة مدارس منهم: مدرسة صلاح الدين الإعدادية للبنين، مدرسة الدوحة الإعدادية للبنين، مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية للبنين، مدرسة ابن خلدون الإعدادية للبنين، مدرسة طلحة بن عبيد الإعدادية للبنين، مدرسة زينب الإعدادية للبنات، مدرسة هند بنت عمرو الأنصارية الإعدادية للبنات، مدرسة الظعاين الإعدادية للبنات، مدرسة موزة بنت محمد الإعدادية للبنات.