In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تفتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية الطلابية | Qatar University

جامعة قطر تفتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية الطلابية

2022-08-21
student appyling for finacial aid

للفصل الدراسي خريف 2022

• المساعدات المالية لطلبة البكالوريوس ممن يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية

• تبدأ الفترة الأولى للتقديم لخدمات المساعدات المالية من 21 أغسطس إلى 1 سبتمبر

• تشمل الخدمات: المساعدة الشهرية الإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة وبرامج المساعدات المالية المدعومة من المؤسسات الخارجية.

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التقديم لخدمات المساعدات المالية الطلابية لفصل خريف 2022 لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية. وتبدأ الفترة الأولى للتقديم بتاريخ 21 أغسطس وتستمر حتى 1 سبتمبر.

ويمكن لطلاب الجامعة المحققين لشروط التقديم لخدمات المساعدة الشهرية والإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة وبرامج المساعدات المالية المدعومة من المؤسسات الخارجية التقديم خلال هذه الفترة. وبالنسبة للمؤسسات الخارجية المعنية فهي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والتي تقدم برنامج مكافآت وبرنامج دعم طالب جامعي، ومركز نماء الاجتماعي الذي يقدم برنامج تمكين طالب جامعي، ومؤسسة عفيف الخيرية التي تقدم برنامج سراج، ومجموعة شاطئ البحر التي تقدم برنامج المساعدات المالية التعليمية للمجموعة.

بينما تبدأ الفترة الثانية بتاريخ 11 إلى 22 سبتمبر وتشمل هذه الفترة إمكانية التقديم لطلب خدمات المساعدة الشهرية والإعفاء من رسوم المواصلات والمساعدة الطارئة وتسديد الرسوم الدراسية ورسوم السكن الجامعي المدعومة من الجامعة، وبرنامج مكافآت التابع لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

طلب تأجيل دفع الرسوم الدراسية ورفع قيد التسجيل

كما يتيح قسم المساعدات المالية الطلابية الفرصة لطلاب الجامعة لتقديم طلب خدمة تأجيل دفع الرسوم الدراسية ورفع قيد التسجيل وذلك خلال الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر وذلك بناء على الشروط المحددة لهذه الخدمة.

أنواع المساعدات المالية

وتُعد خدمة المساعدات المالية الطلابية إحدى الخدمات الطلابية التي توفر أنواع مختلفة من المساعدات المالية لفئات متعددة من الطلاب، خصصت لدعم تمكينهم ونجاحهم في جامعة قطر، وذلك وفقًا لسياسات وإجراءات محددة بناء على الوضع المالي والأكاديمي، وهي كالتالي: المساعدة المالية الشهرية، وإعفاء كامل أو جزئي من رسوم المواصلات، وتسديد كامل أو جزئي من الرسوم الدراسية، وتسديد كامل أو جزئي من رسوم السكن الجامعي، المساعدة المالية الطارئة، والتمويل الخارجي لبرامج المساعدات المالية بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية الداعمة والشريكة.

ويمكن الاطلاع على الشروط والسياسات العامة للاستفادة من خدمات المساعدات المالية عبر الموقع الإلكتروني لجامعة قطر على هذا الرابط، أو التواصل عبر مركز الاتصال الطلابي بشؤون الطلاب على 44034444.