التقييم
تخضع جميع البرامج المقدمة من قبل المكتب المستمر للتقييم لضمان تطوير جودة البرامج المقدمة ولضمان الحصول على رضا العدد الاكبر من العملاء المهتمين بالبرامج التي يتم تقديمها .
تم تطوير نظام لتقييم البرامج التدريبية ، يتألف مما يلي:
- معرفة ردة فعل المشاركين تجاه البرنامج التدريبي : وذلك بهدف التعرف على مدى رضا المشاركين عن بعض الجوانب الرئيسية المتعلقة بالتدريب والتي تتضمن مخرجات التعلم للبرنامج، كفاءة المدرب ، التسهيلات المادية ، والجوانب الادارية .
- قياس مدى فعالية التعلم بالنسبة للمتدرب من خلال الامتحانات التي تعقد نهاية البرنامج ، وتقييم الاعمال والواجبات التي قدمها المتدرب في نهاية البرنامج التدريبي.
- سلوكيات العمل بعد التدريب: ما الأثر الذي كان للتدريب على سلوك المتعلمين والموقف في العمل. هذا يمكن تقييمها من خلال المسح والمقابلات مع المتعلمين / المديرين.
- نتيجة / نتائج التدريب والتطوير: على سبيل المثال هو عمل مدير أو المشرف الآن أكثر فعالية من حيث إخراج العمل.