تقديم الطلب
![]() |
إكمال طلب الإلتحاق الإلكتروني وتحميل المستنداتيقوم المتقدم بتعبئة طلب القبول الإلكتروني وتحميل المستندات المطلوبة، وعند تسليم الطلب والدفع لا يمكن للطالب تحميل أي أوراق إضافية او التسليم بطرق أخرى. على الطالب الدولي الذي لا يحمل رخصة إقامة قطرية سارية المفعول في دولة قطر (باستثناء الطلبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي) تعبئة واستكمال طلب تأشيرة الطالب الدولي المستجد الإلكتروني المستندات المطلوبة خلال نفس فترة التقديم للقبول في جامعة قطر. لن يتم النظر في طلب قبول الطالب الذي لم يستوفي شروط التقديم على طلب تأشيرة طالب.تتحمل جامعة قطر رسوم إصدار التأشيرة. |
![]() |
استلام رسالة تأكيدسوف يستلم المتقدم رسالة تأكيد الطلب خلال ثلاثة أيام عمل. |
![]() |
مراجعة الطلبتقوم جامعة قطر بمراجعة الطلب واتخاذ القرارات المناسبة ( قد يتعرض طلبك للتأخير او الرفض في حالة لم يتم تحميل جميع الوثائق اللازمة) |
![]() |
المقابلةيقوم البرنامج الاكاديمي المقدم له بمراجعه طلبات التقديم والتواصل مع الطلبة لتحديد موعد للمقابلة الشخصية |
![]() |
إرسال الوثائق الرسميةتسليم المستندات الأصلية والموثقة بعد اصدار القرارات. حيث يتم إصدار واعتماد قرارات القبول من قبل الجامعة بناء على استقبال الوثائق الرسمية و الشهادات الأصلية وحسب المواعيد المحددة. |
![]() |
استلام قرارات القبوليتم ارسال رسالة رسمية بنتيجة القبول للمتقدمين . و يستقبل الطلبة المقبولين رقم القيد الخاص بهم مع اسم المستخدم ورمز الدخول المباشر للوصول الى مصادر الجامعة الخاصة بهم والمسموح بها . |
يجب على جميع المتقدمين للالتحاق بجامعة قطر من طلبة الدراسات العليا (الدكتوراه ، دكتور صيدلي، الماجستير ، الدبلوم، الشهاد) دفع رسوم طلب القبول و قدرها 350 ريال قطري (غير قابة للاسترداد) عن طريق نظام التقديم الإلكتروني باستخدام بطاقات الفيزا كارد أو الماستر كارد. ولن يعتبر طلب القبول مكتملاً ولن يؤخذ في عين الاعتبار عند اتخاذ قرارات القبول حتى يتم دفع رسوم طلب القبول.
من أجل استكمال إجراءات القبول للدراسات العليا في جامعة قطر يتوجب على المتقدمين تسليم المستندات التالية بعد استلام رسالة القبول المبدئي
- كشف درجات الشهادة الجامعية الأصلية والمعتمدة من الجهات الرسمية ليتم مطابقتها لخريجي جامعات خارج جامعة قطر،
- نتائج الامتحانات القياسية حسب متطلبات البرنامج لجميع المرشحين سواءً لخريجي جامعة قطر أو غيرها.
- الشهادة الصحية الصادرة من دولة قطر.
على أن يتم تسليم المستندات أعلاه إما بالحضور بشكل شخصي حسب الفترات المحددة في الأوقات والأماكن التالية :
- البنين: مبنى شؤون الطلاب (I11)، الطابق الأول، قاعة رقم 204 C، من الاحد الى الخميس الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.
- البنات: مبنى شؤون الطلاب (I11)، الطابق الأول، قاعة رقم 250 C، من الاحد الى الخميس الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.
جامعة قطر
إدارة القبول والتسجيل
صندوق البريد 2713
الدوحة – قطر
يمكن لجميع المتقدمين الذين أتموا جميع إجراءات التقديم الرسمية بنجاح، متابعة حالة الطلب الخاصة بهم للتأكد من أن جميع المتطلبات والمستندات المطلوبة مكتملة وأنه تم إرسالها واستيفائها الشروط قبل الموعد النهائي .
- في حال كان المعدل التراكمي يخالف شرط القبول حسب السياسات الخاصة لبرامج الدراسات العليا بجامعة قطر، سيتم إرسال رسالة رفض للمتقدم وسيكون الوضع العام للطلب Decision Made
- في حال وجود أي مستندات غير مكتملة سيكون الوضع العام للطلب Incomplete Items وسيتم التواصل مع المتقدم من خلال فريق عمل إدارة القبول للدراسات العليا من أجل استكمال هذه المستندات وإرسالها من خلال البريد الإلكتروني الخاص بإدارة القبول للدراسات العليا.
- بعد تقديم الطلب بشكل كامل سيكون الوضع العام للطلب In Progress ، لحين استكمال المقابلات الشخصية من قِبل البرنامج واتخاذ القرار النهائي للطلب.
وسيتم إرسال جميع القرارات النهائية لجميع المتقدمين خلال الموعد النهائي المُعلن في الرابط الخاص بـمواعيد التقديم
في حال وجود أي مشاكل تقنية عند دخول صفحة متابعة الطلب الإلكتروني.
يرجى التواصل مع إدارة القبول للدراسات العليا من خلال البريد الإلكتروني: Graduate@qu.edu.qa
سيستلم جميع المتقدمين رسالة القبول من قسم القبول للدراسات العليا بجامعة قطر. وخلال فترة قصيرة، سيوفر البرنامج الأكاديمي الذي قبلت فيه معلومات تتعلق باللقاء التعريفي (في حال تم تنظيمه من قبل البرنامج) والإرشاد الأكاديمي والتسجيل في المقررات الدراسية.
لمزيد من المعلومات حول القبول في الدراسات العليا في جامعة قطر، يمكنك التواصل مع قسم القبول في الدراسات العليا بإدارة القبول على:
هاتف: 4403 -5921- 3718- 6532- 3764 (+974).
للحصول على خطابات القبول الرسمية يرجى التقديم إلكترونياً عبر الرابط.
أو الحضور لمبنى شؤون الطلاب (I-11)
- البنين: الطابق الأول، قاعة رقم 204 C، من الأحد إلى الخميس الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.
- البنات: الطابق الأول، قاعة رقم 250 C، من الأحد إلى الخميس الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.