In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
ChannelPage_Meta  
الصورة الرئيسية لصفحة الويب

الطلبة الدوليون

الطلبة الدوليون

الطالب الدولي في جامعة قطر هو الطالب المقبول للدراسة في الجامعة من خارج دولة قطر أو داخلها و حاصل على تصريح إقامة على كفالة جامعة قطر عن طريق قسم الطلبة الدوليين، سواءً كان الطالب يدرس في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا أو في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.

رسالة القسم

يدعم قسم الطلبة الدوليين (ISS) أحد أهداف جامعة قطر باستضافة الطلاب من جميع أنحاء العالم بتبني وتنفيذ عدد من الاجراءات والممارسات التي تٌوفر للطلبة من خارج دولة قطر بهدف مساعدتهم في الالتحاق في أي من البرامج المتعددة التي تطرحها الجامعة في جميع المراحل الدراسية المختلفة بتسهيل اقامتهم في الدولة. اضافة إلى ذلك، يُقدم القسم خدمات تدعم النمو الشخصي للطلاب الدوليين المقيدين في الجامعة لتطوير مهاراتهم وتوجيههم للاستفادة من مختلف خدمات وبرامج الجامعة التي تُسهم في دعمهم ومساعدتهم لتحقيق النجاح والتميز الأكاديمي الذي يتطلعون اليه عند التحاقهم بالجامعة، فرسالة القسم هي توفير الرعاية المتواصلة للطالب الدولي حتى تخرجه.

يُصنف الطلبة الدوليين تحت رعاية القسم على النحو التالي:

  • الطلبة الحاصلين على احدى المنح الدراسية التالية التي توفرها جامعة قطر للطلبة الدوليين:
    • منح العالم الإسلامي والدول الأخرى وتشمل المنح الخارجية أو الداخلية والتي توفرها الجامعة للدراسة في مرحلة البكالوريوس.
    • المنح القصيرة للدراسة في برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها.
  • الطلبة الذين يدرسون في الجامعة في كافة المراحل الدراسية ويتحملون جميع الرسوم الدراسية والمعيشية خلال مدة الدراسة، أي الطلبة الذين تم قبولهم في الجامعة و يتحملون المصاريف المترتبة على دراستهم مع حصولهم على تصريح بالإقامة في دولة قطر على كفالة الجامعة.