تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
resize_1451203485

    لجان تابعة لمكتب العميد المساعد للشؤون الأكاديمية


    المجلس الأكاديمي

    أ. اختصاص اللجنة: مراجعة ومناقشة جميع القضايا الأكاديمية المتعلقة بالكلية وتقديم التوصيات المناسبة للعميد.

    ب. نطاق عمل اللجنة:

    1. مناقشة القضايا الأكاديمية الواردة من مكتب العميد، مكتب العميد المشارك للشؤون الأكاديمية، مكتب مساعد العميد لشؤون الطلاب أو من الأقسام.
    2. مراجعة مقترحات البرامج الأكاديمية الجديدة، المقررات الجديدة، التعديلات على المناهج، وتقديم التوصيات المناسبة للعميد.
    3. دعم عمليات الاعتماد الأكاديمي ومراجعة البرامج الأكاديمية (APR) في الكلية.
    4. صياغة ومراجعة السياسات الداخلية للكلية، وتقديم التوصيات المناسبة للعميد.

    لجنة الاستبقاء

    أ. اختصاص اللجنة: الإشراف على استبقاء أعضاء هيئة التدريس من خلال تقييم تطويرهم الأكاديمي ومساهماتهم في التدريس والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رسالة الكلية وأهدافها.

    ب. نطاق عمل اللجنة:

    1. تقديم التغذية الراجعة بشأن أداء وتقدم أعضاء هيئة التدريس.
    2. تقديم التوصيات النهائية حول تجديد العقود إلى العميد.
    3. حفظ سجلات عن معدلات الاستبقاء لأعضاء هيئة التدريس.


    لجنة التوظيف

    أ. اختصاص اللجنة: ضمان جودة استقطاب أعضاء هيئة تدريس وموظفين مؤهلين لبرامج الأقسام.

    ب. نطاق عمل اللجنة:

    1. وضع وتقييم معايير/إرشادات التوظيف.
    2. مراجعة الطلبات في قائمة الاختيار للأعضاء المحتملين (shortlist) من الأقسام وإجراء المقابلات.
    3. اتخاذ القرار بشأن توظيف أعضاء هيئة التدريس والموظفين.