Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In

 Content Editor

إرشادات المشاركة

​إرشادات مقدمي العروض

تستقبل اللجنة العلمية الأوراق البحثية النظرية والتطبيقية المكتملة والملخصات الشاملة وملخصات ورشات العمل في مجال التعليم العالي والتعليم العام ضمن محاور المؤتمر

لغة المؤتمر

اللغتان الرسميتان للمؤتمر هما العربية والإنجليزية.

يجب أن تتضمن المشاركات

  1. البيوغرافي: 75-100 كلمة وسيتم تضمينها في برنامج المؤتمر.
  2. العروض التقديمية (الجلسات): صفحة غلاف منفصلة يجب أن تتضمن عنوان المحاضرة، الاسم الكامل للمحاضر الرئيسي و (المحاضرين المشاركين) المؤسسة (الجامعة)، البريد الإلكتروني والهاتف. الرجاء تحديد عنوان يقدم للمشاركين فكرة واضحة عن المحاضرة أو ورشة العمل. سيتم تضمين هذا العنوان في برنامج المؤتمر
  3.  ملخص المحاضرة (الجلسات) (75-100 كلمة): قدم لمحة موجزة عن الجلسة المقترحة. سيتم استخدام الملخص الخاص بك في برنامج المؤتمر.
  4. وصف المحاضرة او ورشة العمل (الجلسات) (500 كلمة): يجب أن يكون الوصف منظمًا بشكل جيد ومكتوبً بشكل واضح. يجب أن يتضمن الوصف مخرجات التعلم وقائمة المراجع
  5. أن يكون نوع الخط Arial للبحوث باللغة العربية أو الإنجليزية بحجم (14) وتباعد بين السطور (1.5سم) والهوامش (2.5 سم) من جميع الجهات.
  6. يُرسل ملخص البحث بصيغة Word فقط.
  7. تخضع البحوث للمراجعة والتحكيم من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر.
  8.  ترسل جميع الوثائق إلى إيميل المؤتمر udl-conference@qu.edu.qa
  9.    أنواع العروض التقديمية (الجلسات): محاضرة تفاعلية مدتها 60 دقيقة، ندوة تفاعلية لمدة 90 دقيقة (رئيس الجلسة و2-3 محاضر)، ورشة عمل تفاعلية لمدة 90 دقيقة. 
  10. مواد العروض التقديمية (الجلسات): يجب إعداد وإرسال مواد الجلسة، بما في ذلك الشرائح والمواد، إلى إيميل المؤتمر بحلول 30 اكتوبر 2021. تأكد من أن مواد العروض التقديمية تلتزم بالمعايير الأساسية لإمكانية الوصول
  11. النشر: ستتم مراجعة جميع الأوراق البحثية الكاملة وتقييمها بناءً على الأصالة وتقنيات ودقة البحث والملاءمة للمؤتمر العربي الأول للتصميم الشامل للتعلم. سيتم نشر جميع الأوراق الكاملة المقبولة في كتيب المؤتمر الإلكتروني وسيتم ترشيح الأوراق العلمية المكتملة المميزة إلى دورية علمية مختارة.
  12.  سيعقد المؤتمر ندوة خاصة بالتجارب الفعلية للطلبة ذوي الإعاقة في التعليم العالي